الخميس، 25 يوليو 2013

كثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط قسم دمياط الجديدة ومبنى مجلس المدينة، فيما انتشر أفراد الشرطة في شارع الصعيدي تحسبًا لمسيرة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ومنعا لحدوث اشتباكات بينها وبين الأهالي، وكذلك تأمين المنشآت الحيوية من هجمات إرهابية.

كانت جماعة الإخوان قررت تنظيم مسيرة مساء أمس على أن تنطلق من أمام مسجد المجمع الإسلامي، وهو ما رفضه أهالي المدينة وقاموا بالاشتباك مع أعضاء جماعة الإخوان، وطالبوهم بفض الاشتباك خشية حدوث أعمال عنف، وهو ما استجابت له قيادات الجماعة بعد مناقشات استمرت لمدة ساعة، بينما أعلنت الجماعة عن تنظيم مسيرة عصر اليوم تنطلق من شارع الصعيدي.

سيارات تجوب شوارع دمياط لدعوة المواطنين للمشاركة في جمعة التفويض

تجوب حاليا بشوارع دمياط الرئيسية سيارات تحمل مكبرات صوت لدعوة المواطنين للمشاركة في جمعة تفويض القوات المسلحة للتصدي للإرهاب.

فيما يقوم عدد من المواطنين بميدان الشهابية بتوزيع صور للفريق عبدالفتاح السيسي وإعلام مصر، وملصقات تطالب القوات المسلحة بالتدخل لحل جماعة الإخوان ووقف أعمال العنف في سيناء.

وفي سياق متصل، تعقد الآن قوى سياسية وحركات ثورية اجتماعًا طارئًا لبحث سبل تفعيل دعوة القوات المسلحة والتنسيق من أجل المشاركة في جمعة الغد.

تلاعب قيادات "زراعة دمياط" في صرف الحوافز

كشف مصدر مطلع بمديرية الزراعة بدمياط، تحفظ على ذكر اسمه، أن معظم الحوافز التي تحصل عليها مديرية الزراعة يتم صرفها بدون تحديد أوجه الصرف.

وأوضح أن لجنة الجهاز المركزي للمحاسبات التي زارت المديرية خلال الأيام الماضية، وسألت عن أنواع الحسابات وعددها بالبنوك تم إفادتها بعدم وجود حساب للمديرية، على الرغم من وجود حساب ببنك التنمية والائتمان الزراعي ويتم صرف الحوافز للعاملين بحماية الأراضي أو الإرشاد الزراعي لكل محصول حوافز معينة، وكذلك للمجالس الزراعية، وإدارة مكافحة الآفات التي تصرف على صورة دفع من شهر إبريل.

وأكد المصدر على استغلال سيارات المديرية في أعمال أخرى خارج إطار العمل، موضحًا أن السائقين يصطحبون السيارات معهم أثناء مغادرتهم العمل بصحبة المديرين، ويتم فقد العديد من كميات الوقود بسبب سكن السائقين في قرى تبعد 50 كيلو متر في بعض الأحيان عن المديرية، ويذهبون كل يوم فضلا عن استغلال المديرية السيارات في قضاء حوائجهم.

بالفيديو.. "الوحدة العربية" يدعو أهالى دمياط للمشاركة فى مليونية "التفويض"

أكد عدي الألفي، عضو ائتلاف شباب الوحدة العربية بدمياط أن غدا الجمعة هو الفرصة الأخيرة أمام المصريين من أجل استكمال ثورتهم ونجاحها ووضعها على الطريق الصحيح.

وناشد جموع المواطنين الخروج والحشد غدا بميدان الساعة لتفويض القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب والعنف من أجل الوصول إلى الاستقرار.

العشرات يتجمعون في "ساعة" دمياط تحسبًا لقدوم الإخوان

تجمهر عدد من أهالي محافظة دمياط بميدان الساعة منذ قليل، عقب تردد أنباء عن تحرك مسيرة لمؤيدي المعزول محمد مرسي من مدينة دقهلة التابعة لمدينة الزرقا، في اتجاه ميدان الساعة، رافعين لافتات تطالب برحيل الفريق السيسي وتصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب الدموي.

وبدأ المواطنون في التجمع وتحفيز الأهالي للمشاركة في التظاهرات المؤيدة للقوات المسلحة والرافضة الإرهاب الذي تمارسه جماعة الإخوان.

انطلاق حملة "دعم" بدمياط لتأييد القوات المسلحة

دشن عدد من النشطاء السياسيين بمحافظة دمياط اليوم الخميس حملة "دعم" لجمع توقيعات المواطنين لتفويض القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب.

ولاقت الحملة تأييد عدد كبير من المواطنين بميدان الساعة ومدن رأس البر ودمياط الجديدة ورحب المواطنون بالتوقيع على الاستمارة.