الثلاثاء، 30 يوليو 2013

حريات محاميي دمياط": بقاء الجيش بعيدًا عن السلطة ضمانة لتنفيذ إرادة المصريين

طالب محمد فهمي بصل، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين بدمياط، مؤسسة الرئاسة بتطبيق أهم مطالب الثورة الخاص بالعدالة الاجتماعية، ووضع حد أدنى وأقصى للأجور، وتوزيع أراضى توشكى وشرق التفريعة وغيرها من الأراضى المستصلحة على الأسر الفقيرة كحق انتفاع، فضلًا عن وضع خطة سريعة وشاملة لحل ملف الأمن، ومواجهة الاعتصامات المسلحة التي تقوم بها جماعة الإخوان.

وأكد "بصل" على عدم ترحيبه بوجود الفريق عبدالفتاح السيسي في الحكم، حتى يبقى الجيش ضمانة لتنفيذ إرادة الشعب إذا ما انحنى بها أي ريش، موضحًا أن هناك ملفات مهمة مثل وضع الدستور الجديد يجب الانتباه إليها.

حفل توقيع إصدارات أدباء دمياط الخميس المقبل

ينظم قصر ثقافة دمياط، حفل توقيع إصدارات أدباء دمياط، الصادرة عن إقليم شرق الدلتا الثقافي، يوم الخميس المقبل بحضور المحاسب محمد الشوربجي مدير عام فرع ثقافة دمياط، وإشراف الناقد ناصر العزبي.

وتشهد الاحتفالية توزيع كتاب الأبحاث التي تناقش الإصدارات كما تعقد جلستان متتاليتان يتحدث فيهما الباحثون سمير الفيل، ناصر العزبي، صلاح بدران،والدكتور عيد صالح، مصطفى العايدي، والدسوقي البادحي.
حفل توقيع إصدارات أدباء دمياط الخميس المقبل

قرية الخياطة تنظم إفطارا للقوى السياسية.. بدمياط

نظم أهالي قرية الخياطة بدمياط إفطارا جماعيا اليوم الإثنين بالقرية لممثلي القوى السياسية والشعبية، للاحتفال برحيل نظام جماعة الإخوان المسلمين من ناحية، ولعرض مشاكل القرية على ممثلي القوى السياسية لتبنيها ورفعها إلى المسئولين من ناحية أخرى.

بالصور.. معرض فني بـ"ساعة دمياط".. والنشطاء يطالبون بردع الإرهاب

نظم نشطاء ورسامو جرافيتي بدمياط معرضًا للرسوم والكاريكاتير بميدان الساعة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، خلال الفعاليات التي نظمتها القوى السياسية للتأكيد على ضرورة ردع الإرهاب، وتوقيف ومحاكمة المتهمين والمتسببين في أحداث سيناء.

وطالب الناشط والفنان محمود بيومي القوات المسلحة بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بسبب علاقته بالإرهابيين في سيناء، خاصة بعد صمته عن مقتل جنود الجيش، فضلًا عن عدم اتخاذه أية إجراءات حيال البؤر الإرهابية هناك، كما طالب الفريق عبدالفتاح السيسي بضرب الإرهاب في مقتل حتى يمكن بناء دولة ديمقراطية.
بالصور.. معرض فني بـ"ساعة دمياط".. والنشطاء يطالبون بردع الإرهاب
بالصور.. معرض فني بـ"ساعة دمياط".. والنشطاء يطالبون بردع الإرهاب

تواجد أمني مكثف في ميدان الساعة بدمياط تحسبًا لمظاهرات الإخوان

شهد ميدان الساعة بدمياط، والشوارع المحيطة به تواجدًا أمنيًا مكثفًا تحسبًا لمسيرة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي أعلنت عنها جماعة الإخوان أمس الإثنين.

وتنطلق المسيرة من أمام مسجد المطري عصر اليوم الثلاثاء، فيما تواجدت قوات الأمن المركزي وسيارة إسعاف وعدد من قيادات مديرية الأمن.

جديرٌ بالذكر، أن جماعة الإخوان أعلنت عن تنظيم مسيرة أخرى اليوم بمدينة دمياط الجديدة عقب أداء صلاة العشاء.