الخميس، 11 يوليو 2013

بيان لـ"تنسيقية 30 يونيو" بدمياط يطالب السوريين بالتزام حدود الضيافة بعد اشتراكهم فى مظاهرات الإخوان

أصدرت "اللجنة التنسيقية لثورة 30 يونيو بدمياط" بيانًا حثت فيه الإخوة السوريين الذين يقيمون في المحافظة، التزام حدود الضيافة، ومراعاة عدم التدخل في الشئون المصرية، ومساندة فصيل الإخوان، كما حدث في ميدان رابعة العدوية.

وطالب البيان السوريين بضرورة تعليق لافتات على منشآتهم ومحالهم التجارية تأييدًا لثورة 30 يونيو، وإرادة الشعب المصري.

وحذر البيان الذى وقع عليه معظم القوى الثورية والشعبية بدمياط، ومن بينها حركة 6 أكتوبر، وجبهة شباب دمياط، والتيار الشعبي، وأحزاب التحالف الاشتراكي، والعربى الناصرى، والتجمع، والدستور، والمصريين الأحرار، أنه ليس منا من يقف فى وجه جماهير الشعب المصري المخلصة، وليس منا من يشق العروبة.

وصرح ضياء الدين داود من الحزب العربى الناصرى، بأننا كقوميين وعروبيين نسعد باستضافة أى من أبنائنا من أى قطر عربى، وذلك على أرضية القومية العربية، وأننا أبناء وطن عربى واحد، ولكن ذلك شريطة عدم الإخلال بالأمن والسلم الأهلى، لذلك نحذر جماعة الإخوان المسلمين والتابعين لهم، من أى قطر عربى، من استغلال حالة العوز التى قد تتوافر فى بعض الأفراد، لاستئجاره من أجل سلوك مسلك تخريبى، يهدد الأمن والسلم الأهليين.

جدير بالذكر أن عددًا من المواطنين كانوا قد تقدموا ببلاغات لنيابة دمياط، بمشاركة بعض السوريين فى مظاهرات الإخوان التى خرجت قبل 30 يونيو وحتى الآن، خاصة فى مدينة دمياط الجديدة، ويقدر عدد السوريين اللاجئين فى دمياط بنحو 40 ألفًا يتمركزون فى مدن دمياط الجديدة، ودمياط، ورأس البر.