الأحد، 14 يوليو 2013

صناع الأثاث بدمياط يطالبون الحكومة بتطهير الغرفة التجارية من "الإخوان"

طالب محمد عبده مسلم رئيس نقابة صناع الأثاث بمحافظة دمياط، الحكومة الحالية بالتعاون المباشر بين الوزرات المختلفة كوزرات والصناعة والتأمينات والقوى العاملة، لخدمة العمال وعدم الإطاحة بالطبقة العاملة كما حدث في عهد الإخوان.
وشدد مسلم على ضرورة العمل على تقنين استيراد الأثاث التركي والصيني والماليزي، وصرف تأمينات للعمالة غير المنتظمة والصناع مع توفير تأمين صحي لهم.
واعتبر مسلم التعثر في إتمام إجراءات ترخيص الورش وارتفاع أسعار المواد الخام أهم العقبات التي يواجهونها، وطالب بتوفير حماية للعامل من مخاطر العمل وافتتاح مستشفيات خاصة لعلاج إصابات وجراحات الأطراف التي دائما ما يتعرض لها الصناع.
وأكد مسلم، في تصريح خاص لـ"الوطن"، معاناة صناع الأثاث بدمياط من أزمة في تسويق الأثاث الدمياطي، مشيرا إلى الضرر البالغ الذي سيقع على صناع الأثاث بدمياط حال انتشار الماكينات الصيني التي ستعمل على تدمير الصناعة اليدوية لتنتشر الصناعة المميكنة باسم التطور والتي تفتقد للمهارة والحرفية.
من ناحية أخرى، طالب محمد الحطاب أمين صندوق نقابة صناع الأثاث، الوزارات بمخاطبة السفارات للحصول على قائمة بأهم الموديلات التي تتطلبها السوق الخارجية، لعمل دراسة تسويقية وافتتاح أسواق جديدة مع إنشاء مدينة صناعية بالمنطقة الحرة.
من جانبه، طالب السيد الهندي، صانع أثاث، بتدخل الدولة لاستيراد الخامات بدلا من التجار حتى يتم القضاء على احتكار التجار للخامات والتحكم في الأسعار والإطاحة بمسؤولي شعبة تجار الأثاث بالغرفة التجارية المستحوذ عليها من قبل قيادات جماعة الإخوان والاستعانة بالكوادر الشبابية بدلا منهم.