الاثنين، 11 يوليو 2016

انطلاق أول مبادرة للرسم على العقارات بدمياط


أشاد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، بالتجربة الفنية لشباب وفنانى كفر الغاب لإطلاقهم مبادرة جدارية في دمياط من خلال الكتابة والرسم على الجدران كخطوة إيجابية لنشر فن الكتابة على الجدران وإضفاء روح الجمال والتعبير الفنى على شوارع القرية.

ونقلت جريدة "الديلى نيوز" على صفحاتها التجربة من خلال طرح هذه التجربة الفريدة لمجموعة من الفنانين من قرية كفر الغاب والذين عرضوا فكرتهم على مواقع التواصل الاجتماعى وتوجيه الدعوة لجميع فنانى مصر من المحافظات لرسم 25 لوحة جدارية على جدران مختلفة من القرية من خلال الرؤى المختلفة في الرسم والكتابة.

تنطلق هذه المبادرة من دمياط تأكيدًا لدور الفن في رفع وعي المواطنين حول القضايا الاجتماعية المهمة وإدخال السعادة والبهجة إلى حياتهم وتضمنت اللوحات عددًا من الجمل التحفيزية للتغلب على مصاعب وآلام الحياة والمعاناة لتحمل كل جملة فكرة ورسالة جديدة تستحق النظر والاهتمام.

وقد أكدت صحيفة "الديلى نيوز" أن هذه التجربة والتي انطلقت من دمياط فتحت الباب أمام العديد من الفنانين للكتابة على الجدران، والذين كانوا يتابعون الحدث على وسائل التواصل الاجتماعى.

كما أشارت الجريدة إلى أن بعض الفنانين المشاركين من المحافظات المختلفة كانوا يتوقعون أن يواجهوا صعوبات في التعامل مع سكان قرية كفر الغاب، لكنهم فوجئوا بمستوى عالٍ من الوعى واستعداد تام للتعاون، بعد أن وجدوا أن هذا المشروع أضفى نوعًا من الجمال وأدخل روحًا جديدًا على المكان لتعد مبادرة شباب كفر الغاب خطوة إيجابية نحو نشر فن الكتابة على الجدران في جميع أنحاء مصر.